هواوي تكشف عن براءة اختراع تعمل على أجهزة قابلة للارتداء تساعد المكفوفين

هواوي تكشف عن براءة اختراع تعمل على أجهزة قابلة للارتداء تساعد المكفوفين

سوق 555 علي الاندرويد

نظرًا لأن Huawei كانت مقيدة بالعقوبات الأمريكية ، فقد نوعت الشركة كتالوج منتجاتها بعيدًا عن الهواتف الذكية ، وانغمست في مجال إنترنت الأشياء بدلاً من ذلك.

بدأت الشركة في التفرع إلى أعمال أخرى ، مثل أجهزة التلفزيون الذكية والساعات الذكية وحتى السيارات الكهربائية الذكية، في الواقع ، ربما تخطط Huawei لإطلاق أجهزة من فئات المنتجات الجديدة أيضًا ، مثل جهاز المساعد الطبي.

مواصفات اختراع هواوي المساعد للمكفوفين

كشفت قاعدة بيانات براءات الاختراع مؤخرًا أن الشركة تعمل على أجهزة يمكن ارتداؤها تساعد المكفوفين على التنقل في حياتهم اليومية.

تأتي هذه الأخبار من قاعدة بيانات براءات الاختراع الوطنية الصينية QCC.com، وقد تمت الموافقة على التكنولوجيا ونشرت براءة اختراع عامة تحت رقم التعريف CN114002684A في 1 فبراير 2022.

تكشف براءة الاختراع أن التكنولوجيا عبارة عن زوج من الأجهزة القابلة للارتداء للمكفوفين لمعرفة محيطهم والتنقل فيه، سيتم تجهيز هذه التقنية بأجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية ، وستقوم المستشعرات بإرسال إشارات فوق صوتية في جميع الاتجاهات وستنعكس الإشارات مرة أخرى على الجهاز ، ثم يقوم الجهاز بتفسير الإشارة ورسم الخرائط المحيطة.

سيتم إرسال كل هذه البيانات إلى المستخدم بإيجاز شديد ، وستكون العملية مستقلة ، مما يوفر الراحة للمستخدم المكفوف.

لم يتم تقديم أي معلومات حول ما إذا كان الجهاز عبارة عن ساعة ذكية أو نظارات ذكية أو سماعات أذن لاسلكية، ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه تقنية مصممة للمكفوفين ، فهناك فرصة جيدة لأن تكون جهازًا به مكبرات صوت ، أي سماعات رأس لاسلكية أو سماعات أذن لاسلكية.