شركة GoodYear تعلن عن نموذج أولي لإطار مصنوع من مواد مستدامة

شركة GoodYear تعلن عن نموذج أولي لإطار مصنوع من مواد مستدامة

سوق 555 علي الاندرويد

في عام 2020 ، أعلنت شركة Goodyear عن عهد بتطوير إطار جديد مصنوع بالكامل من مواد مستدامة خلال العقد القادم، واليوم كشفت الشركة عن إطار يحتوي على 70 بالمائة من المواد المستدامة ، مما يدل على التقدم الذي أحرزته نحو تحقيق هدفها النهائي، نتناول فيما يلي مزيد من التفاصيل.

خصائص الإطار المصنوع من مواد مستدامة بنسبة 70%

يتكون الإطار من 13 مكونًا عبر تسعة مكونات مختلفة للإطار ، بما في ذلك ثلاثة ألوان مختلفة من الكربون أسود اللون ويتم تصنيعها تقليديًا عن طريق حرق المنتجات البترولية.

يشيع استخدام أسود الكربون كمواد حشو لتقوية الإطارات ، فضلاً عن منتجات المطاط الأخرى ، وإطالة عمرها، وبدلاً من استخدام الكربون الأسود المنتج عن طريق البترول استخدمت Goodyear واحدًا مصنوعًا من الميثان وثاني أكسيد الكربون والزيوت النباتية.

تقول الشركة إن طرق الإنتاج التي استخدمها مورديها لإنتاج الكربون الأسود المستدام تولد انبعاثات كربون أقل من العمليات التقليدية.

كما تستخدم Goodyear أيضًا زيت فول الصويا في خطوط إطارات معينة بدلاً من زيت البترول ، والذي لا يختلف، فيسمح زيت فول الصويا للإطارات بالبقاء بصورة مرنة في درجات الحرارة المتغيرة.

كما كانت الشركة تهدف إلى استخدام زيت فول الصويا بنسبة 100 في المائة في أربعة من خطوط إطاراتها في عام 2020 ، لكنها فشلت بسبب مشكلات الإنتاج الناجمة عن فيروس COVID-19.

يستخدم إطار Goodyear الجديد مجموعة متنوعة من السيليكا ، مما يحسن من تماسك الإطارات ويساعد على تقليل استهلاك الوقود المصنوع من رماد قشر الأرز أيضًا.

رماد قشر الأرز هو منتج ثانوي لطحن الأرز المتوفر بكثرة في البلدان المنتجة للأرز، فقد حقق الباحثون في استخدامه كبديل للأسمنت وكمصدر للسيليكا، ووفقًا لـ Goodwill ، فقد تمكنوا من إنتاج السيليكا عالية الجودة من النفايات.

علاوة على ذلك ، قامت الشركة بتقسيم مواد البوليستر المعاد تدويرها من الزجاجات البلاستيكية وغيرها من النفايات البلاستيكية إلى مواد كيميائية أساسية، تم تحويلها بعد ذلك إلى بوليستر عالي الجودة يستخدم في حبال الإطارات التي تحافظ على شكل الإطار.

قال كريس هيلزيل ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في جوديير ، إن الإطار المستدام بنسبة 70 بالمائة “إنجاز مثير يوضح التزام الشركة بزيادة استخدام المواد المستدامة”، ومع ذلك ، فقد تم تصنيعه كمنتج تجريبي ، ولم تكشف الشركة بعد ما إذا كان سيتم طرحه للجمهور.