P50 Pocket | جوال هواوي قابل للطي قريبا في الاسواق

P50 Pocket | جوال هواوي قابل للطي قريبا في الاسواق

سوق 555 علي الاندرويد

أعلنت شركة Huawei رسميًا عن إصدار P50 Pocket Premium Edition ، وهو جوال هواوي قابل للطي و ذكي على طراز صدفي الشكل يحتوي على شاشة خارجية دائرية مقاس 1 بوصة للوصول السريع إلى الإخطارات والأدوات.

تم إطلاق الجهاز في الصين، لكن العقوبات الأمريكية (التي تعني أن Huawei لا يمكنها استخدام التكنولوجيا الرئيسية مثل نظام التشغيل Android من Google) تعني أن P50 Pocket Premium Edition لن يكون لها أي تأثير في الغرب.

فقد قامت الشركة بنشر الهاتف في وقت سابق من هذا الشهر بجلسة تصوير ركزت على P50 Pocket Premium Edition الذي ظهر في Harper’s Bazaar China.

تفاصيل حوا جوال هواوي القابل للطي

تم إنشاء هذا الإصدار من الجهاز بالتعاون مع المصممة الهولندية Iris van Herpen، ويأتي الجهاز باللون الذهبي أو الفضي ، ونمط ثلاثي الأبعاد على السطح الخارجي.

عند فتح الهاتف ، تظهر شاشة من النوع OLED بمقاس 6.9 بوصة بنسبة 21:9 ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، كما يزن الجهاز 190 جرامًا ويبلغ سمكه 7.2 ملم فقط، لاحظ الفرق بين Huawei و جهاز iPhone 13 Pro Max ، الذي يزن 238 جرامًا ويبلغ سمكه 7.65 ملم.

يحتوي الهاتف على معالج Snapdragon 888 4G من شركة Qualcomm ، وبطارية بسعة 4000 مللي أمبير ، ويعمل بنظام Harmony من Huawei.

تشتمل مجموعة الكاميرا الرئيسية في P50 Pocket Premium Edition على مستشعر رئيسي بدقة 40 ميجابكسل وعدسة Wide بدقة 13 ميجابكسل وعدسة بزاوية Ultrawide تبلغ 32 ميجابكسل تقول Huawei إنها تلتقط مجموعة أكبر من الألوان.

كما أن هناك كاميرا مدمجة في الشاشة الرئيسية، لكن هواوي تلاحظ أن تصميم الهاتف القابل للطي يجعل استخدام الكاميرا الرئيسية أكثر ملاءمة لالتقاط صور سيلفي ، مع شاشة غطاء بمساحة 1 بوصة تعمل كمحدد للمنظر.

تضع الشركة شاشة الغطاء نفسها كجزء كبير من جاذبية P50 Pocket Premium Edition، بالإضافة إلى عرض الإشعارات أو الوقت ، يمكن استخدام الشاشة للأدوات ، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في الموسيقى ، واتباع التعليمات ، وما إلى ذلك.

نتيجة لذلك ، إذا كنت تستخدم هاتفك للتنقل في مدينة جديدة ، فإن شاشة الغلاف تعرض اتجاهات خطوة بخطوة بدلاً من إجبارك على فتح الشاشة الرئيسية الكبيرة مقاس 6.9 بوصة للتحقق من موقعك.

يحتوي P50 Pocket Premium Edition أيضًا على مفصلة جديدة لا تترك فجوة بين الشاشات عند طيها، يُقارن هذا بشكل إيجابي مع أجهزة مثل Galaxy Z Flip 3 ، وهو صدفي آخر لكنها تتضمن فجوة طفيفة عند طيها.

يشتمل الجهاز أيضًا على ميزة فتح الهاتف عن طريق بصمة الوجه عبر كل من الشاشة الرئيسية وشاشة الغلاف، ويوجد مستشعر لفتح بصمة الإصبع مثبت على الجانب ، وهو سهل الاستخدام نظرًا لأن العديد من الأشخاص لا يزالون يرتدون أقنعة أثناء الوباء.

تم طرح الإصدار القياسي من الهاتف للبيع في الصين بسعة 8/256 جيجابايت ، مقابل 1400 دولار تقريبًا، والإصدار المتميز مع 12/512 جيجابايت ، يُباع بحوالي 1700 دولار.

الإصدار القياسي متوفر باللونين الأسود والأبيض ، بينما الإصدار المتميز متوفر باللون الفضي أو الذهبي.

قال ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ، إن التصميم الصدفي يوفر نهجًا أكثر دقة للأجهزة القابلة للطي.