Oppo Find N | أول هاتف من اوبو قابل للطي

Oppo Find N | أول هاتف من اوبو قابل للطي

سوق 555 علي الاندرويد

بعد إثارة الجدل حول أول هاتف قابل للطي الأسبوع الماضي، كشفت شركة أوبو عن Oppo Find N وهو هاتف من أوبو قابل للطي، وقال كبير مسؤولي المنتجات بالشركة Pete Lau إن الشركة تعمل على هذا الهاتف منذ عام 2018 ، والنتيجة النهائية لـ Oppo Find N تمثل أربع سنوات من البحث و التطوير و ستة أجيال من النماذج الأولية.

تفاصيل حوا جوال أوبو القابل للطي

يقدم الهاتف OPPO Find N تصميم جديد القابل للطي، كما يوفر تجربة مستخدم حديثة ومتطورة لكل الأشخاص الذين استخدموا أجهزة قابلة للطي في الماضي ، وكذلك للمستخدمين الجدد على الأجهزة القابلة للطي.

أحد الاختلافات الرئيسية هو أن الشركة تستخدم نسب أبعاد متماثلة، تبدأ من 18:9 للشاشة الخارجية ، مما يجعل الشاشة الداخلية بأبعاد 8.4:9 والتي تعتبر أضيق قليلاً من المربع.

وللتوضيح أكثر، يحتوي Galaxy Z Fold 3 على شاشة خارجية مع نسبة تبلغ 25:9، بينما يحتوي Mi Mix Fold على نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 27:9، بينما حقق هاتف Mate X النسبة العادية 19.5:9.

كما أن هاتف أوبو أصغر من المنافسين، فيأتي OPPO Find N بشاشة خارجية بحجم 5.49 بوصة وشاشة داخلية بقياس 7.1 بوصة، و يأتي المفصل المرن في OPPO Find N مصنوع من 136 مكون بدقة 0.01 ملم ، مما يضمن أن يعمل المفصل بسلاسة مثل المفاصل في جسم الإنسان.

كما يعمل تصميم المفصلة الفريد على حل بعض من أكبر المشكلات المتعلقة بالأجهزة القابلة للطي عن طريق توسيع زاوية طي الشاشة وتوفير مخزن مؤقت عند طي الشاشة ، مما يؤدي إلى تقليل التجعد الملحوظ بنسبة تصل إلى 80 بالمائة مقارنة بالأجهزة الأخرى.

يعمل هذا التصميم أيضًا على التخلص فعليًا من الفجوة بين الشاشات عند طيها ، مما يوفر مظهرًا أكثر تكاملاً ويحمي الشاشة الداخلية بشكل أفضل من الخدوش.

يتيح المفصل أيضًا شيئًا يسمى وضع الـ FlexForm والذي يمكن للمفصلة أن تثبت النصفين في أي زاوية بين 50 و 120 درجة ، مما يسمح للهاتف بالعمل كحامل ثلاثي الركائز لمكالمات الفيديو الطويلة أو التصوير الفوتوغرافي بفاصل زمني.

كما يحتوي الجهاز على شاشة عرض Serene مخصصة و مكونة من 12 طبقة، ويستخدم ما يسمى بالزجاج فليكسيون ألترا فائق النحافة ، وهو أرق بكثير من الهواتف المنافسة ( 0.03 ملم مقابل 0.6 ملم ) هذا يجعلها أكثر مرونة.

تأتي الشاشة الرئيسية من النوع LTPO AMOLED ، والتي يمكنها ضبط معدل التحديث بين 1 هرتز و 120 هرتز لمطابقة المحتوى الذي تشاهده، بينما يمكن أن يصل معدل أخذ العينات باللمس إلى 1000 هرتز.

قامت OPPO بمعايرة عرض اللون وسطوع شاشات العرض الداخلية والخارجية، ويمكن أن يصل سطوع الشاشة الأقصى إلى 1000 شمعة، و لكن السطوع متدرج عند 10240 درجة ونتيجة لذلك ، يمكنك العثور على السطوع المثالي في جميع ظروف الإضاءة المحيطية.

الشاشة الخارجية بمساحة 5.49 بوصة، من نوع AMOLED مع حماية Gorilla Glass Victus، وتبلغ دقتها 1972 × 988 بكسل ومعدل تحديث قياسي يبلغ 60 هرتز، بينما تبلغ مساحة الشاشة الداخلية 7.1 بوصة بجودة 1920 × 1792 بكسل ومعدل تحديث يتراوح بين 1-120 هرتز.

يتم تشغيل Oppo Find N بواسطة معالج Snapdragon 888 إلى جانب 12 جيجابايت من ذاكرة الرام من النوع LPDDR5 و 512 جيجابايت سعة تخزين من النوع UFS 3.1.

بينما يدعم الهاتف إيماءات تعدد المهام العادية لتقسيم الشاشة، فقد قامت Oppo بتمكين التمرير بإصبعين لأسفل الذي يقسم الشاشة ، أو يمكنك النقر بأربعة أصابع لتحويل تطبيق ملء الشاشة إلى نافذة عائمة.

كما يعد الانتقال بين تطبيق عبر الشاشة الخارجية والتبديل إلى الشاشة الداخلية أو العكس سلسًا قدر الإمكان.

يحتوي الهاتف على خمس كاميرات ، ثلاث منها في الخلف واثنتان للصور الأمامية (واحدة على كل شاشة)، يعني هذا كون الهاتف قابلاً للطي أنه يمكنك استخدام الكاميرات الرئيسية لالتقاط صورة شخصية أيضًا.

بتكملة الحديث عن الكاميرا ، تتميز العدسة العريضة بمستشعر Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل، وتنضم إليها عدسة Ultrawide ايضا بدقة 16 ميجابكسل وعدسة Telephoto بدقة 13 ميجابكسل.

وزودت الشركة الهاتف ببطارية سعة 4500 مللي أمبير، كما أنه يدعم الشحن السلكي بقدرة 33 وات والشحن اللاسلكي بقوة 15 وات (بالإضافة إلى الشحن العكسي بقوة 10 وات).

سيتوفر Oppo Find N في الصين اعتبارًا من 23 ديسمبر، ويبلغ سعره 1200 دولارًا للنسخة 8/256 جيجابايت و 1410 دولارًا للنسخة 12/512 جيجابايت، ومع ذلك ، لا تخطط الشركة حاليًا لإطلاق الجهاز في الأسواق الخارجية.