مسؤولو الاتحاد الأوروبي يردون على تهديدات شركة Meta:”سنكون بخير بدون فيسبوك”

مسؤولو الاتحاد الأوروبي يردون على تهديدات شركة Meta:"سنكون بخير بدون فيسبوك"

سوق 555 علي الاندرويد

يتطلب قانون الاتحاد الأوروبي الجديد من الشركات التي تجمع بيانات المستخدم داخل الاتحاد الأوروبي الاحتفاظ بهذه البيانات ومعالجتها على خوادم أوروبية، ومع ذلك ، تتم معالجة بيانات Facebook و Instagram على كل من الخوادم الأمريكية والأوروبية ، وهو أمر بالغ الأهمية لاستهداف الإعلانات والشركات التي تعمل على تلك المنصات الاجتماعية.

الاتحاد الأوروبي بدون خدمات Facebook

في التقرير المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات ، يشير Meta إلى أنه إذا فشلت الشركة في الامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة ، فسوف تتوقف ببساطة عن تقديم خدمات Facebook و Instagram داخل الاتحاد.

قال نيك كليج ، نائب رئيس ميتا للشؤون العالمية ، إن هذا سيكون ضارًا جدًا بالعديد من الشركات في الاتحاد الأوروبي التي تعتمد على الخدمات والإعلانات التي تقدمها الشركة.

أدى التقرير المالي الأسبوع الماضي إلى انخفاض سهم Meta بنسبة 25٪ بعد أن فقدت الشركة المستخدمين النشطين يوميًا لأول مرة في تاريخها، وهذا يعني أن الشركة على الأرجح تحاول فقط أن تضع نفسها في موقف تفاوضي أكثر فائدة بدلاً من التخطيط الفعلي للتصرف فعليًا في مواجهة تهديداتها.

ومن ناحية أخرى ، يبدو أن هذا يمثل تهديدًا لم يخيف بعض مسؤولي البرلمان الأوروبي، وقد قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك ووزير المالية الفرنسي برونو لو مير إن أوروبا تسير على ما يرام بدون منصتي وسائل التواصل الاجتماعي ، وفقًا لمنصة بلومبرج.

وذكر “هايبك” أنه عاش بدون فيسبوك وتويتر لمدة أربع سنوات ، بعد أن تم اختراقه ، حيث قال إن حياته كانت رائعة في ذلك الوقت، وأضاف “لو مير” أيضًا أن حياته كانت رائعة جدًا بدون فيسبوك ، وشدد على أن شركات التكنولوجيا العملاقة يجب أن تفهم أن أوروبا “ستقاوم وتؤكد سيادتها”.