سوني تنشر تقرير عن إنخفاض أعمال هواتفها مع استمرار مشكلات توريد PS5

سوني تنشر تقرير عن إنخفاض أعمال هواتفها مع استمرار مشكلات توريد PS5

سوق 555 علي الاندرويد

نشرت سوني تقريرها المالي للأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021 ، في دفاتر المحاسبة للشركة اليابانية، فتكشف الأرقام عن زيادة بنسبة 13 ٪ في المبيعات و 32 ٪ في الدخل التشغيلي ، حيث كان الدافع وراء القفزة هو قسم الـ Motion Pictures

كما كان الدافع ايضا صفقات الترخيص لـ Spiderman: No Man Home و Venom: Let There Be Carnage و Seinfeld.

تفاصيل حول إنخفاض أعمال هواتف سوني

وكشفت الشركة أنها باعت فقط 3.9 مليون وحدة من PlayStation 5 ، وهو أقل مما بيعته في موسم الأعياد لعام 2020 ، وهو أيضًا أقل من الأرقام المتوقعة، وقد فشل قطاع الاتصالات أيضًا في الظهور بين أكتوبر وديسمبر ، حيث أبلغت الشركة عن انخفاض المبيعات وسحب قسم المنتجات والأنظمة الإلكترونية بالكامل.

كما كشف Hiroki Totoki المدير المالي لشركة Sony ، أن الناس يرغبون في شراء PS5 ، لكن لا يمكن للشركاء مواكبة توريد المكونات بسبب أزمة الشرائح المستمرة.

وتتوقع الشركة اليابانية أن تستمر هذه الأزمة خلال النصف الأول من عام 2022، وقد أدى هذا الوضع إلى انخفاض التوقعات للسنة المالية (أبريل 2021 – مارس 2022) عند 11.5 مليون وحدة.

وتقوم Sony حاليًا بتصنيع وبيع PS5 بخسارة مع تعويض تلك الخسارة بمبيعات الألعاب ووسائل الترفيه الأخرى التي تعوض ذلك، وقد سجل قسم خدمات الألعاب والشبكات زيادة بنسبة 12٪ في عائدات التشغيل ، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى البرامج الافتراضية والمحتوى الإضافي.