الحظر الأمريكي يؤدي إلى انخفاض شحنات هواتف هواوي بنسبة تصل إلى 81%

الحظر الأمريكي يؤدي إلى انخفاض شحنات هواتف هواوي بنسبة تصل إلى 81%

سوق 555 علي الاندرويد

عندما حظرت الولايات المتحدة الهواتف الذكية الصينية من دخول أراضيها ، عانت العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى من العواقب، من بينها شركة Huawei ، التي قيل إنها عانت من شحنات المنتجات في العام الماضي، نتناول مزيد من التفاصيل.

تأثير الحظر الأمريكي على شركة هواوي

في عام 2020 ، كانت Huawei هي ثالث أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم ، حيث استطاع العملاق الصيني شحن 188.5 مليون وحدة هذا العام وحده، قبل ذلك ، تمكنت الشركة من شحن 240.6 مليون هاتف ذكي في عام 2019، ومن المثير للاهتمام أنها تجاوزت شركة Apple التي شحنت 198.1 مليون وحدة فقط.

في ضوء أدائها القوي خلال السنوات الماضية ، قررت الولايات المتحدة وضع هواوي على قائمة الكيانات ، وتقول السلطات إن القرار جاء بعد أن أشارت الولايات المتحدة إلى مخاوف أمنية، وبذلك ، تم حظر العلامة التجارية الصينية هذه المرة من دخول سلسلة التوريد الأمريكية.

منذ ذلك الحين ، تغير مصير هواوي، فقد منعت السلطات الشركة من الوصول إلى خدمات Google Mobile Services، وهذا يعني أن مستخدمي هواتف Huawei لا يمكنهم الوصول إلى تطبيقات Android مثل متجر Google Play وخرائط Google وما إلى ذلك.

في حين أن هذا لم يكن مهمًا للشركة حيث تم بالفعل حظر معظم تطبيقات Google قبل ذلك ، شعرت Huawei بالتأثير على شحناتها ، لا سيما مع الإصدارات العالمية للهواتف التي تتخلف عن المنافسين الذين يعرضون تطبيقات Google.

علاوة على ذلك ، فرضت الولايات المتحدة أيضًا سياسة جديدة من شأنها وقف شحن الشرائح غير الأمريكية إلى Huawei ، الأمر الذي أدى إلى تدهور كبير في منتجاتها مع إعاقة تسليم الرقائق القوية بالفعل.

أيضًا ، لم تعد شرائح معالج Kirin 9000 5G مستخدمة على هواتف Huawei، بدلاً من ذلك ، كان على الشركة الاعتماد على مجموعة شرائح Snapdragon 888 في إصداراتها الرئيسية مثل P50 وإصدار Pro.

للتغلب على القيود التكنولوجية وحتى على مستوى الشركة ، قررت Huawei بيع شركتها الفرعية لمجموعة تضم أكثر من 30 بائعًا، الصفقة ، التي كلفت أكثر من 15 مليار دولار ، أعطت Honor مرة أخرى إمكانية الوصول إلى تطبيقات Google ، بالإضافة إلى مجموعة شرائح 5G المتطورة.

ومع ذلك ، أدت القيود العالمية المفروضة على Huawei إلى انخفاض الشحنات بنسبة 81.6٪، وعلاوة على ذلك ، انخفضت حصة الشركة في السوق إلى 3٪ فقط العام الماضي في عام 2020 ، سجلت حصة سوقية بلغت 15٪.