سامسونج تعلن رسميا عن المعالج Exynos 2200 بكارت شاشة Xclipse

سامسونج تعلن رسميا عن المعالج Exynos 2200 بكارت شاشة Xclipse

سوق 555 علي الاندرويد

أعلن العملاق الكوري رسمياً اليوم عن شريحة المعالج Exynos 2200 بدقة تصنيع 4 نانومتر ، وبطاقة رسوميات Xclipse مبنية على معمارية AMD RDNA 2، تم إطلاق المعالج الجديد Samsung Exynos 2200 رسميًا والذي يدعم الجيل القادم من هواتف الشركة Galaxy S22.

مواصفات المعالج Exynos 2200

تقدم Samsung معالج Exynos 2200 مع عملية تصنيع 4 نانومتر ، حيث تعتمد عملية التصنيع الخاصة بالشركة على معيار EUV مع ثماني الأنوية و باستخدام أنوية Armv9، كما تنقسم أنوية المعالج إلى ثلاث مجموعات ، يحتوي القسم الأول على نواة Cortex-X2 واحدة ، ثم 3 من أنوية Cortex-A710 الكبيرة في المجموعة الثانية ، و 4 أنوية Cortex-A510.

وتضم وحدة المعالجة أيضًا كارت شاشة Xclips ، والتي يعتمد على معمارية AMD RDNA 2 ، حيث أكدت سامسونج قدرة بطاقة الرسوميات على دعم المستخدم بالأداء في الألعاب بمستوى يحاكي منصات الألعاب.

تدعم بطاقة الرسومات Xclipse الجيل التالي من الهواتف الذكية بميزات متقدمة مثل تتبع الأشعة في الوقت الفعلي بمعدل تظليل متغير، كما تتيح تقنية تتبع الشعاع أيضًا محاكاة تأثير الإضاءة في الحياة الواقعية في الألعاب ، بينما يقلل معدل الظل المتغير التظليل في أجزاء اللعبة ويحسن أداء بطاقة الرسومات.

وتقدم Samsung أيضًا معالج Exynos 2200 مع عدد من التقنيات الأخرى التي تشمل “IP” متعددة لتحسين الأداء العام وكفاءة المعالج ، مع إدارة فعالة للطاقة وتقليل استنزاف البطارية مع جودة عرض عالية في الألعاب.

تأتي تقنية الذكاء الاصطناعي مع ترقية من خلال أنوية NPU الجديدة ، والتي يمكن أن تدعم معالج الصور لالتقاط صور أكثر واقعية ، ويمكن لمعالج ISP أن يدعم مستشعر 108 ميجابكسل في وضع الكاميرا الواحدة ، ويدعم تسجيل فيديو بدقة 4K و 8K.

كما يتضمن أيضًا معالج Samsung ومودم 3GPP لـ 16 اتصالًا 5G ودعمًا لشبكات sub-6GHz و mmWave ، كما يأتي مع ميزة دعم E-UTRAN الجديدة للراديو لدعم اتصال EN-DC المزدوج باستخدام 4G LTE و 5G NR باستخدام إشارات لدفع سرعات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

تدعم Samsung المعالج بمعايير أمان أفضل من خلال “iSE” أو تخزين عناصر التشفير ، ودعم تشفير HW المحسن لسعة UFS و ذاكرة الـ DRAM.

يذكر أن شركة سامسونج قد أكدت بالفعل بدء الإنتاج الضخم للمعالج Exynos 2200 ، على أن يتم تقديمه في سلسلة Galaxy S22 ، والتي من المقرر الكشف عنها رسميًا الشهر المقبل.