تعرف علي خصائص واجهة شاومي الجديدة MIUI 13

تعرف علي خصائص واجهة شاومي الجديدة MIUI 13

سوق 555 علي الاندرويد

اليوم ، أعلنت Xiaomi رسميًا عن إطلاق واجهة MIUI 13 ، والتي تركز بشكل أساسي على تعزيز معايير الخصوصية وتحسين الحماية، كان أول إعلان للعملاق الصيني خلال حدث اليوم يتعلق بالإصدار الجديد من واجهة MIUI 13 ، حيث كشف Lei Jun ، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة ، عن الميزات المعروضة في هذا الإصدار.

خصائص واجهة شاومي الجديدة MIUI 13

تتيح واجهة MIUI 13 توصيل أكثر من جهاز بالإنترنت في شبكة واحدة ، بما في ذلك الأجهزة اللوحية وهواتف Xiaomi وأجهزة التلفزيون الذكية والساعات أيضًا ، مع المساعد الرقمي XiaoAI.

تدعم الواجهة الجديدة أيضًا تعزيز الحماية والخصوصية للمستخدمين من خلال 3 مراحل للتحقق ، ولكن قد تقتصر هذه الميزة على عدد من الأسواق.

تعتمد مرحلة التحقق الأولى على التعرف على الوجه ، ثم قراءة العلامة المائية الخاصة بهوية المستخدم ، ثم تأتي المرحلة الثالثة “الحماية من الاحتيال الإلكتروني” مما يعزز حماية المستخدم من الاحتيال الإلكتروني.

ستدعم ميزة التعرف على الوجه أيضًا مسح الجزء العلوي من جسم المستخدم بالكامل ، والذي يتضمن الرأس وصولاً إلى الخصر ، لدعم الإدراك الكامل لهيكل المستخدم الذي يختلف عن الآخرين.

بينما تدعم ميزة “الحماية من الاحتيال الإلكتروني” المستخدم بسجل للصفحات الضارة على الإنترنت لحماية المستخدم من التعرض للاحتيال أو البرامج الضارة أو الصفحات التي قد تحتوي على فيروسات.

تتضمن واجهة MIUI 13 أيضًا نوعًا جديدًا من الخطوط يُعرف باسم “sans-serif” ، كما تقدم Xiaomi الواجهة بخيارات جديدة للخلفية المتاحة لعدد من هواتف الشركة ، كما تم إعادة تصميم العديد من الأدوات لتتناسب مع خلفيات جديدة.

وتأتي واجهة MIUI 13 أيضًا بميزات متوافقة مع شاشة الأجهزة اللوحية والتي طورتها شركة Xiaomi بعنوان MIUI 13 Pad ، والتي تدعم إصدار Xiaomi القادم من الهواتف القابلة للطي مع تجربة أفضل بالاضافة إلى تعدد المهام.

تؤكد Xiaomi أيضًا أنه يتم الآن تطوير أكثر من 3000 تطبيق لدعم الميزات الجديدة للواجهة ، والتي تشمل الإيماءات أوالسحب أو النقر لتغيير الحجم أو فتح التطبيقات مباشرة من النوافذ الصغيرة.

يُذكر أن Xiaomi أكدت دفع الواجهة الجديدة في سلسلة Xiaomi 12 ، و Xiaomi Mi 11 بدءًا من يناير 2022.