براءة اختراع جديدة من Apple تكشف عن نظارتها التي يمكنها أيضا تصحيح النظر

براءة اختراع جديدة من Apple تكشف عن نظارتها التي يمكنها أيضا تصحيح النظر

سوق 555 علي الاندرويد

من المحتمل أن يتم استخدام زجاج Apple Glass القادم من قبل الأشخاص الذين يحتاجون إلى تصحيح إبصارهم ، مع عدسات تتكيف لتصحيح رؤية مرتديها، وفقًا لبراءة اختراع جديدة منسوبة لشركة Apple يوم الخميس ، قد تحتوي نظارات Apple الجديدة على نظام عدسات يتم تعديلها ليناسب بصر المستخدم، نتناول مزيد من التفاصيل.

نظارات Apple يمكنها تصحيح النظر ايضا

تحمل براءة الاختراع تلك عنوان “أنظمة العدسات القابلة للتعديل والثابتة” وتأتي بنظامًا ذكيًا للعدسات يمكن التلاعب بها لتعمل كنظارات.

الاختلاف هو أن النظام يقوم بضبط موضع العدسات تلقائيًا ، ويمكن لأي شخص (مع النظارات أو بدونها) استخدامها دون أي مشاكل.

يمكن تحقيق ذلك باستخدام مجموعة من العدسات الكريستالية السائلة ، حيث يمكن للمادة السائلة بداخلها تغيير خصائصها الضوئية عندما يمر تيار من خلالها.

وتقول Apple في وثائق براءات الاختراع إن مثل هذا النظام يمكن أن يساعد أيضًا الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بصرية مختلفة ، مثل قصر النظر الشيخوخي.

سيكون هذا النظام الذكي قادرًا على التغلب على عقبة رئيسية تكمن أمام تقنية النظارات الذكية ؛ وهي المستخدمين الذين يرتدون نظارات طبية عادية، يعد ارتداء النظارات الذكية فوق النظارات أمرًا غير مريح للغاية ، وسيتعين على الشركات المصنعة عادةً تقديم نماذج مختلفة بمعايير مختلفة لتناسب كل مستخدم.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن Apple (وجميع الشركات الكبرى الأخرى) تقدم مئات براءات الاختراع كل عام ، ورؤية هذه الميزة الرائعة على الورق لا يعني أن المنتج الفعلي سيكون متاحًا بالفعل.