شركة Volvo تطلق خاصية Ride Pilot ذاتية القيادة في كاليفورنيا

شركة Volvo تطلق خاصية Ride Pilot ذاتية القيادة في كاليفورنيا

سوق 555 علي الاندرويد

ستطلق فولفو في كاليفورنيا ميزة “Ride Pilot” ، وهي ميزة القيادة الذاتية المشابهة لـ Tesla في كاليفورنيا، والتي أعلنت الشركة عن الميزة يوم الأربعاء خلال مؤتمر CES لعام 2022، نتناول فيما يلي مزيد من التفاصيل.

خاصية الـ Ride Pilot في فولفو

بمجرد الموافقة على استخدامها على الطرق السريعة ، تقول فولفو إنها ستقدم Ride Pilot كميزة اشتراك مدفوعة إضافية لسيارة SUV كهربائية جديدة تخطط للكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام، كما أنها ستجلب الميزة لاحقًا إلى الأسواق الأخرى على مستوى العالم.

عملت الشركة مع Zenseact و LiDAR Luminar لإنشاء خاصية الـ Ride Pilot ، وتقوم حاليًا باختبار الميزة في السويد، ستستخدم Ride Pilot تقنية LiDAR ، والتي تعتبر التقنية التي سوف تضع فولفو في منافسة مع Tesla.

وفقًا لشركة فولفو ، سيستخدم Ride Pilot مستشعر Luminar Iris LiDAR مع عدد 8 كاميرات و 16 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية وخمسة رادارات لتمكين البرنامج من الحكم على العمق، وعلاوة على ذلك ، تقول الشركة إنها ستدفع التحديثات المستمرة عبر الهواء لضمان أن تكون الميزة آمنة للاستخدام.

تقول فولفو إنها ستبدأ اختبار Ride Pilot في كاليفورنيا بحلول منتصف عام 2022، ولقد اختارت تلك الدولة لموقفها التنظيمي الإيجابي بشأن السيارات ذاتية القيادة.